نبذة عن الجوائز

تعد جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية من اسمى الجوائز الدولية في مجال الإعلام الرياضي. وتقدم الجوائز, التي يتم إصدارها حالياً في نسختها الرابعة, تقديراً منا لأفضل رواة القصص الرياضية في جميع المنصات الإعلامية, بدءاً من التصوير الفوتوغرافي ومروراً بالفيديو ووصولاً بالإعلام المطبوع إلى الإعلام الرقمي ومن المدونات الصوتية إلى المدونات الرياضية.
يتطلع الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية , بوصفه منصة دولية معترف بها وتمتلك شبكة واسعة في أكثر من ١٦١ دولة حول العالم خصيصاً للإعلام الرياضي, لتكريم المحترفين في مجال الاعلام الرياضي الذين يواصلون إنتاج أفضل محتوى و وأكثره إبداعاً في جميع أنحاء العالم, وذلك تماشياً مع الدور الذي تلعبه الرياضة كأداة هامة للتعليم والثقافة.
وتعد جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية إحتفالاً بتميز الإعلام الرياضي, كما أنها تفتح آفاقا جديدة ومُلهِمة للصحفيين الرياضيين من جميع أنحاء العالم. عُقدت النسخة الأولى من حفل توزيع الجوائز في يناير ٢٠١٩ في لوزان والنسخة الثانية من الحفل في فبراير ٢٠٢٠ في بودابست والنسخة الثالثة منها عقدت في حفل افتراضي بُث بشكل مباشر من قلعة فيجيفانو, ايطاليا في مارس ٢٠٢١.


نبـذة عن الإتحـاد الـدَولي للإِعـلامْ الرِيـاضي

يمثل الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية (AIPS) أعلى هيئة مهنية تمثل وسائل الإعلام الرياضية الدولية وتضم أكثر من ٩٥٠٠ عضو في جميع أنحاء العالم. تأسس الإتحاد في باريس في عام ١٩٢٤ على يد كل من الفرنسي فــرانتز ريـشيل والبلجيكي فيـكتور بـوين.
الاختصار المعتمد رسمياً لأسم الإتحاد هو AIPSويَتخذ من العاصمة الأولمبية لوزان بسويسرا مقرا له. انعقد المؤتمر الأول للإتحاد في يوليو ١٩٢٤ بمشاركة وحضور ٢٩ دولة.
الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية معترف به من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والإتحادات الوطنية الرئيسية في كل رياضة وبلد. يهدف الإتحاد إلى تعزيز التعاون بين الإتحادات الأعضاء لحماية الرياضة والمصالح المهنية للأعضاء وتعزيز الصداقة والتضامن والمصالح المشتركة بين الصحفيين الرياضيين وضمان أفضل ظروف عمل ممكنة للأعضاء من جميع الدول.
يعد الإتحاد منظمة مستقلة تُمول من رسوم العضوية ومساهمات الهيئات الدولية والإتحادات في جميع أنحاء العالم.
يتكون الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية من ١٦١ اتحاد عضو مقسمة إلى أربعة أقسام قارية, وهي الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية في آسيا, أمريكا, أوروبا وافريقيا. وتمثل بطاقة الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية البطاقة الصحفية الرسمية الوحيدة المعترف بها عبر جميع الحدود الدولية, فما توفره من شبكة فريدة وهامة من جهات الاتصال والمعلومات والاتصالات التي تربط أكثر من ٩٥٠٠ صحفي في ١٦١ دولة من الصحف اليومية الدولية الرائدة والمواقع الإلكترونية والمدونات و قنوات الراديو والتلفزيون عبر القارات الخمس.
للإحتفال بتأسيس AIPS في عام ١٩٢٤ ، تم تخصيص يوم ٢ يوليو من كل عام احتفالاً عالمياً بيوم الصحفي الرياضي.


شراكـة مع اللجنـة القطريـة للإعـلام الريـاضي

تنظم جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية بالشراكة مع اللجنة القطرية للإعلام الرياضي (QSPC) كجزء من الجهود المشتركة للإستثمار في الثقافة والصحافة الرياضية , فضلاً عن حماية وتعزيز نزاهة المهنة.



متطلبات التأهـل

1. جوائز الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية ٢٠٢١ مفتوحة لكل الصحفيين المحترفين, سواءً كانوا موظفين في مؤسسسات او صحفيين حرين.
2. نستقبل الطلبات من الجميع سواءً حاملي بطاقات عضوية AIPS وغير حاملي البطاقات ولكن بشرط ان يكونوا من إحدى الدول الأعضاء للإتحاد والبالغ عددهم ١٦١ دولة (يرجى الرجوع إلى القائمة الكاملة على www.aipsmedia.com).
3. يجب أن يكون جميع المشتركين أشخاصًا يبلغون من العمر ۱۸ عامًا على الأقل في ۱۰ نوفمبر (تشرين الثاني) ۲۰۲۰.


الـجوائـز

تتكون كل جائزة مؤهلة من كأس وجائزة مالية بقيمة ٨.٠٠٠ دولار أمريكي للفائز بالفئة. سيحصل كلٌ من الفائز بالمركز الثاني على ٣.٠٠٠ دولار أمريكي والمركز الثالث على ٢.٠٠٠ دولار أمريكي في فئة التصوير الفوتوغرافي (العمل الرياضي ومحفظة الصور) وفئة الكتابة ("أفضل عمود" و "أفضل مقال وصفي") وفي فئتي الصوت والفيديو ("الملف التعريفي الرياضي" و"الوثائقي" و "الشريط القصير").
وسيحصل الفائزون بكل فئة من فئات "المراسلون الشباب" (التصوير الفوتوغرافي والكتابة والإذاعة) على فرصة لتعزيز مسيرتهم المهنية إذ سيحصلون على منحة دراسية لتغطية حدث رياضي دولي كبير.
"الجوائز الخاصة" ليست مفتوحة لتقديم الطلبات وسيتم منح الفائزين كأس, بدون جائزة مالية. ولا تشمل فئات "الجوائز الخاصة" اياً من المركزين الثاني والثالث.


الأعمال المقدمة

سيتم قبول الأعمال المقدمة والمنشورة بجميع اللغات فقط خلال الفترة من ۱۰ نوفمبر ۲۰۲۰ وحتى ٤ أكتوبر ٢٠٢١.
يُرحب بالترجمة الإنجليزية (للتقديمات المكتوبة والصوتية) والعناوين الفرعية الإنجليزية (كابشن لمقاطع الفيديو) كمواد إضافية مع الأعمال المقدمة, وقد تكون مطلوبة أيضًا في المستقبل.
يمكن تقديم الطلبات فقط عبر موقع الجوائز قبل ٤ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٨:٠٠ بتوقيت وسط اوروبا.
كما يجب تقديم المستندات الداعمة وإثبات النشر فقط عبر نفس الطلب للعمل المقدم على موقعنا.
يُسمح فقط بتقديم عملين منفصلين كحد أقصى لكل مشارك عبر جميع فئات الجوائز.
يجب أن يكون جميع المشاركين أشخاصًا لا يقل عمرهم عن ١٨ عامًا في ۱۰ نوفمبر (تشرين الثاني) ۲۰۲۰.


فئات الجوائز

التصوير الفوتوغرافي:
الفئات أدناه مفتوحة للمصورين المحترفين الذين يمكنهم التقاط صورة ثابتة بأفضل شكل بأستخدام الوسائط التقليدية أو الجديدة:

1. لقطة رياضية: صورة تصور لحظة تميز أو مهارة رياضية خلال حدث رياضي معين.

2. محفظة الصور: تتكون من ثلاث صور على الأقل ولا تزيد عن خمس صور رياضية. قد تكون هذه الصور من نفس الرياضة أو من نفس الحدث , أو قد تكون من أحداث مختلفة ورياضات مختلفة.

المتطلبات الفنية: يجب التقاط جميع الصور خلال الفترة المخصصة للجوائز من 8 اكتوبر 2019, وحتى 7 اكتوبر 2020.

المتطلبات الفنية: يجب التقاط جميع الصور خلال الفترة المخصصة للجوائز من ۱۰ نوفمبر ۲۰۲۰ وحتى ٤ أكتوبر ٢٠٢١.
لا تقبل المشاركات إلا من المصورين الفوتوغرافيين المحترفين فقط. قد يُطلب من المصورين تقديم دليل على وضعهم المهني. يشترط في الصور المدخلة للمسابقة أن يكون المصور الذي التقطها يمتلك حقوق الطبع والنشر لها وأن يحتفظ بهذه الحقوق. لا يجوز إدخال صورة أكثر من مرة واحدة. أي صورة تم إدخالها في فئة الحركة الرياضية لا يمكن إدخالها في فئة الحافظة والعكس صحيح. لن يتم قبول مشاركات الفرق. ويجب أن تحتوي جميع الإدخالات على تسميات توضيحية كاملة باللغة الإنجليزية (كابشن). يجب ان لا يتم تعديل الصور لحجب العناصر المشتتة أو بإجراء تغييرات كبيرة في اللون والتباين. يُسمح فقط بالقص وبإزالة الغبار والخدوش.



الكتابة:
هذه الفئات مخصصة للنصوص المكتوبة, والتي تشمل كتابة المقالات والأعمدة على المنصات الإعلامية التقليدية أو الجديدة:

1. أفضل عمود: مقال يقدم رأيًا مدروسًا يستوفي معايير البحث والموضوعية والسلطة والرؤية الأصلية للموضوع: تندرج مقالات الرأي والمدونات والتحقيقات والمقالات التحريرية ضمن هذه الفئة.

2. أفضل قطعة ملونة: مقال يلتقط عاطفة مناسبة في عالم الرياضة وما حولها، ويظهر الاستعداد والإبداع ومهارات اعداد التقارير المتميزة بأسلوب رواية القصص: يمكن أن تندرج التقارير الصحفية والمقالات والسجلات والمقابلات ضمن هذه الفئة.

المتطلبات الفنية: تتطلب الأعمال المقدمة العنوان والوصف. لا يوجد حد لعدد الكلمات الواردة في المقالات. ولا يُسمح بمقتطفات الكتب إلا إذا تم نشرها بتنسيق مقال في وسائط تقليدية أو الكترونية.. إذا كان للعمل رابط فالرجاء التأكد من إمكانية الوصول إلى الرابط بالكامل (على سبيل المثال ليس خلف حساب الدفع (paywall) ، وإلا يرجى تقديم ملف PDF كامل للمقال.
يجب ان تكون المقالات قد نشرت خلال الفترة المخصصة للجوائز من ۱۰ نوفمبر ۲۰۲۰ وحتى ٤ أكتوبر ٢٠٢١.
يمكن أن يكون اثبات نشر المقالات عبر رابط انترنت مع وجود التاريخ مرئي للعيان. بالنسبة للمقالات المطبوعة, يجب على المشارك ارفاق ملف PDF للصحيفة / المجلة, او رابط للمقال, وإذا كان قد تم نشر المقال على صفحات متعددة في الإنترنت, يجب على المشارك وضعهم جميعاً في ملف PDF واحد مُرفق على أن تكون التواريخ مرئيةُ للعيان. يمكن تقديم المقالات بغض النظر عن اللغة, ومع ذلك, فمن المستحسن الترجمة إلى اللغة الإنجليزية، كوثيقة داعمة في ملف PDF منفصل. إذا عمل صحفيان أو أكثر على القصة فينبغي تحديد القائمون على العمل بوضوح في الوصف, قد يؤدي عدم الإبلاغ عن ذلك إلى فقدان الأهلية للمنافسة.



الصوتيات
يشمل التقارير الإذاعية أو الملفات الصوتية أو جزءًا من التعليق أو أي إرسال صوتي آخر بشكل يكون ليس مقنعاً فقط بل ويعرض بعض الابتكارات التقنية وبحوث ذات جودة.

المتطلبات الفنية: سيتم قبول المشاركات التي تم بثها خلال الفترة من ۱۰ نوفمبر ۲۰۲۰ وحتى ٤ أكتوبر ٢٠٢١.
يرجى الحرص على تحديد دورك المحدد في العمل الصوتي (على سبيل المثال: منتج, مقدم..الخ). يجب تحميل جميع الملفات الصوتية على منصة جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية وفقا للتنسيقات الصوتية المعتمدة.
سيتم تجاهل الروابط المرسلة عبر WeTransfer أو اي منصات مماثلة. إذا كان من الممكن العثور على الصوتيات عبر الإنترنت فيرجى تقديم رابط يمكن الوصول إليه بالكامل (أي ليس خلف جدار دفع paywall). إذا تم تقسيم العمل الصوتي (أي البث) إلى حلقات ، يرجى اختيار حلقة واحدة فقط لتمثيل عملك. وفي حالة التأهل للنهائيات يمكن طلب نسخة كاملة من الصوت للمشترك.



الفيديو
فئات الفيديو مخصصة لأولئك الذين يستخدمون منصات الوسائط الإعلامية التقليدية أو الجديدة , ويُسخرون الصورة المتحركة للرياضة, من المُصور إلى مقطع الفيديوعلى الويب إلى المُنتج او بالأحرى فريق العمل بالكامل والذي يمثله فرد واحد بتغطية حدثًا رياضيًا.

1. ملف رياضي: مقطع فيديو يزيد عن ١٠ دقائق يصور صورة آسرة وعميقة للرياضي أو شخصية رياضية بارزة وذات صلة.

2. فيلم وثائقي: شريط فيديو يزيد عن ١٠ دقائق يروي قصة مقنعة تسلط الضوء على أي جانب من جوانب عالم الرياضة بما يُظهر البحث النوعي والمدخلات التحريرية بالإضافة إلى صناعة الأفلام عالية الجودة.

3. فيلم قصير: مقطع فيديو لا يزيد طوله عن ١٠ دقائق عن أي موضوع رياضي مع سرد قصص قوية ذات طابع صحفي وتصوير مبتكر.

المتطلبات الفنية: يرجى الحرص على تحديد دورك المحدد في الفيديو (على سبيل المثال: مخرج , منتج , مقدم..الخ). يرجى كذلك توضيح ما إذ كنت قد استخدمت لقطات من مصادر خارجية أو اذ كان كل شيء أصليًا وتم تصويره من قبل طاقمك. يجب تحميل جميع مقاطع الفيديو على منصة جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية وفقاً لتنسيقات الفيديو المعتمدة. سيتم تجاهل الروابط المرسلة عبر WeTransfer أو اي منصات مماثلة. إذا كان من الممكن العثور على مقاطع الفيديو عبر الإنترنت فيرجى تقديم رابط يمكن الوصول إليه بالكامل (أي ليس خلف جدار دفع paywall) ويجب توفير كلمة سر اذ استلزم. إذا كان الفيلم الوثائقي جزءًا من سلسلة وثائقي فيرجى اختيار حلقة واحدة لتمثيل عملك. يعتبر الفيديو المنشور على منصات الفيديو بالانترنت صالحًا لطالما أنه متوافق مع بقية القواعد. الحد الأقصى لمدة الفيديو القصير: لا يزيد عن ١٠ دقائق. الحد الأدنى لمدة الملف الرياضي والفيلم الوثائقي: أكثر من ١٠ دقائق.



فئات المراسل الشاب تحت عمر 30 عام
فئة المراسل الشاب مفتوحة للصحفيين الذين تقل اعمارهم عن ٣٠ سنة (مولودين في او بعد ١ يناير١٩٩٢). الأتحاد الدولي للأعلام الرياضي استثمر في مستقبل الإعلام الرياضي وقام بأستحداث برامج تدريبية مقننة بأسم:
AIPS Young Reporters Programs
والتي وضعت معيار عالي الجودة للإعلام الرياضي الذي تواجد في منافسات اتحادات عالمية مثل: اتحاد كرة القدم الدولي والسباحة ودوري ابطال اوروبا وغيرها منذ عام ٢٠١١. ولمنح جائزة للأجيال الشابة هو خطوة أخرى في نفس الاتجاه ويؤكد جهود الإتحاد الدولي لتقديم مستقبل أفضل في هذه المهنة. سيحصل كل من الفائزين على فرصة لتعزيز الخبرة: منحة دراسية في حدث رياضي دولي كبير. الفئـات:

أفضل مراسل شاب - التصوير الفوتوغرافي.
أفضل مراسل شاب - الكتابة.
أفضل مراسل شاب - البث (صوت وفيديو).

المتطلبات الفنية: يجب أن يكون جميع المشاركين قد ولدوا في أو بعد تاريخ (١ يناير١٩٩٢.) لا يمكن تقديم عملين مختلفتين في نفس الفئة الفرعية, مما يعني إرسال ملف واحد فقط لكل فئة فرعية (صورة واحدة للتصوير الفوتوغرافي، مقالة واحدة للكتابة، ملف فيديو أو صوت لفئة البث). لا تحتل فئات "المراسل الشاب" المرتبة الثانية والثالثة: سيكون لكل من الفئات الفرعية الثلاث فائز واحد مباشر. من بين العملين المقدمين لكل شخص، يمكن استخدام عمل واحد فقط لفئة أفضل مراسل شاب, ولكن لا يزال من الممكن التنافس في إحدى الفئات الرئيسية الأخرى.

فئات الجوائز الخاصة
غير مفتوحة لتقديم الطلبات, وهي تمنح تقديرا للإنجازات في المجالات التالية:

حياة في الرياضة
جائزة تقديرية لمحترف إعلامي أبدى شغفًا وتميزًا في مجال الصحافة الرياضية على مدى حياته. يمكن أن يكون الفائز معلقًا تلفزيونيًا معروفًا أو منتجًا موهوبًا أو كاتبًا صحفيًا بارزًا ومؤثرًا في الصحف.

تقرير استقصائي
جائزة مخصصة للمنهج الاستقصائي على منصات وسائط الإعلام التقليدية أو الجديدة التي تحدد وتشرح و/أو تكشف عن مواضيع أو قضايا متعلقة بالرياضة تعتبر ذات أهمية عامة.


لـجنـة التحكـيـم

سيتم تقييم الأعمال المقدمة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من ١٢ من المهنيين ذوي الكفاءة المشهودة , بما في ذلك رئيس لجنة التحكيم, لعملهم في المؤسسات الإعلامية والخلفيات الرائدة التي تتراوح بين مختلف مجالات الإعلام الرياضي وفئات الجوائز. يتم اختيار المحلفين من قبل رئيس لجنة التحكيم جياني ميرلو.

ستستند لجنة التحكيم في مداولاتها النهائية إلى الترشيحات المقدمة من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للإعلام الرياضي والمكلفة باختيار ١٠ مرشحين محتملين لكل فئة من فئات الجوائز كي تنظر فيها لجنة التحكيم. ستختار لجنة التحكيم من بين المرشحين الثلاثة المرشحين النهائيين الذين سيتم دعوتهم لحضور حفل توزيع الجوائز النهائي في ٢٠٢١.

ستجتمع لجنة التحكيم لتحديد الفائزين في اليوم السابق للحفل وهي الهيئة المكلفة بمسؤولية تحديد الفائزين ولديها سلطة قبول أو استبدال أو رفض الترشيحات التي قدمتها اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للإعلام الرياضي ويجوز لها في الظروف الاستثنائية تقديم اقتراحاتها الخاصة. ستقدم لجنة التحكيم شهادات مشاركة لكل من المشاركين الذين لم يصلو للنهائيات.


القواعد الرسمية

من خلال تقديم العمل الخاص بك, فإنك تؤكد أنك قد قرأت الشروط الواردة أدناه ("القواعد") وتوافق عليها.

1- جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية مفتوحة للصحفيين المحترفين, سواءً كانوا يعملون في مؤسسات إعلامية أو مستقلين. يمكن تقديم الطلبات من حاملي بطاقات الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية , بالإضافة إلى أولئك الذين ليسوا أعضاء في الإتحاد, ولكن يجب أن يكونوا من إحدى الدول الممثلة في ١٦١ اتحاد وطني للأعلام الرياضي. للتأكد يرجى الرجوع إلى القائمة الكاملة:
www.aipsmedia.com

٢- جميع قرارات منظمي الجوائز والقضاة نهائية. بعد أن يقدم المتسابقون عملهم لن يدخل منظمي الجوائز والقضاة في أي مراسلات مع المشاركين بشأن موضوع المشاركات والجوائز.

٣- يجب أن يكون جميع المشاركين أشخاصًا لا يقل عمرهم عن ١٨ عامًا في ۱۰ نوفمبر (تشرين الثاني) ۲۰۲۰.

٤- لا توجد رسوم مستحقة الدفع لايداع الأعمال المقدمة.

٥- يجب أن يكون لكل عمل مقدم منشور أو مُبث تم خلال الفترة من ۱۰ نوفمبر ۲۰۲۰ وحتى ٤ أكتوبر ٢٠٢١. يجب تقديم إثبات النشر مع المشاركة.

٦- يمكن للمتقدمين تقديم المشاركات بأي لغة. يمكنهم تقديم ترجمة باللغة الإنجليزية لكنهم غير ملزمين بذلك. سيتم معاينة جميع المشاركات التي ليست باللغة الإنجليزية ولم تُتبع بترجمة من قبل متحدث أصلي في رابطة الأعضاء المعنية من الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية في المرحلة الأولى. إذا تم اعتبار المشاركة قيمة فسيتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية عبر خدمات ترجمة مختصة.

٧- لا يحق للمتقدمين تقديم أكثر من مشاركتين كحد أقصى في جميع فئات الجوائز. لا بد من تعبئة النموذج الخاص بالمشاركات عبر الإنترنت والمواد الداعمة لكل إدخال.

٨- لكل نموذج مشاركة ادخال واحد فقط. كل الفئات تتطلب ادخال واحد ما عدا فئات التصوير مثل حافظة الصور التي تتطلب من ٣ وحتى ٥ ملفات, إذا تم العثور على مبفين أو أكثر من مقالات أو ملفات صوتية أو صور أو مقاطع فيديو مختلفة في نفس نموذج الإرسال ، فلن يتم النظر فيها. يجب على المشتركين الراغبين في إرسال ملفات مكتوبة أو صوتية أو فيديو تم نشرها كسلسلة أن يقدموا مقالًا واحدًا أو تسجيل صوتي أو حلقة فيديو تعكس بأفضل شكل محتوى السلسلة بأكملها. في حال تقدم المشارك للنهائيات لاحقاً ممكن ان تطلب السلسلة كاملة.

٩- يتحمل المشاركون مسؤولية التأكد من أن مشاركاتهم تستوفي جميع متطلبات الأهلية واختيار الفئة الأنسب لدخولهم, ويحتفظ منظمو جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية بالحق في نقل مشاركة إلى فئة أخرى عندما يكون ذلك أكثر ملاءمة.

١٠- يقع على عاتق المشارك تقديم معلومات كاملة ودقيقة حول مشاركته (بما في ذلك المستندات الداعمة). لن يكون منظمو جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية مسؤولين عن الأخطاء أو أي سهو في نماذج المشاركة.

١١- يجب أن تكون المدخلات والمعلومات الواردة في أي إدخال (بما في ذلك المستندات الداعمة) قد تم الحصول عليها بشكل قانوني ويجب ألا تنتهك أي حقوق نشر أو حقوق ملكية فكرية أخرى, كما يجب ألا تكون تشهيرية أو تنتهك أي قانون خصوصية أو أي قانون أو لائحة.

١٢- يجب تقديم صور من المصورين المحترفين فقط. قد يُطلب من المصورين تقديم دليل على وضعهم المهني. يشترط في الصور المدخلة في المسابقة أن يكون المصور الذي التقطها يمتلك حقوق الطبع والنشر لها وأن يحتفظ بهذه الحقوق. لا يجوز إدخال صورة أكثر من مرة واحدة. أي صورة تم إدخالها في فئة الحركة الرياضية لا يمكن إدخالها في فئة الحافظة والعكس صحيح. لن يتم قبول مشاركات الفرق. ويجب أن تحتوي جميع الإدخالات على تسميات توضيحية كاملة باللغة الإنجليزية (كابشن). يجب ان لا يتم تعديل الصور لحجب العناصر المشتتة أو بإجراء تغييرات كبيرة في اللون والتباين. يُسمح فقط بالقص وبإزالة الغبار والخدوش. الصور التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي او المواقع الخاصة بالمصورين مسموحة ما لم تعارض اي من تعليماتنا السابق ذكرها.

١٣- يجب أن يتم تقديم المشاركات فقط عبر الموقع الإلكتروني ووفقًا للتعليمات الواردة في نموذج التسجيل , ويجب تقديمها في الساعة ٦:٠٠ مساءً بتوقيت وسط أوروبا في تاريخ ٤ أكتوبر ٢٠٢١, أو قبل ذلك , ولن يتم قبول المشاركات التي تصل بعد هذا التاريخ إلا في ظروف استثنائية. سيكون القبول بعد الموعد النهائي وفقًا لتقدير منظمي جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية .

١٤- لا يتم تقديم المستندات الداعمة للإدخالات عبر الإنترنت إلا عبر موقع الويب الخاص بالجوائز عبر الإنترنت: www.aipsawards.com

١٥- إذا تبين أن أحد المشتركين قد خرق هذه القواعد أو الاجراءات بأي طريقة من شأنها أن تؤدي إلى المساس بسمعة جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي يحتفظ منظمو الجوائز بالحق في استبعاد المشارك أو الغاء أو سحب جائزة.

١٦- جميع المشاركات هي ملك لمنظمي جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية . لن يتم إرجاع أي مشاركات للمتقدمين.

١٧- يمنح المشارك لمنظمي جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية حقوقًا غير حصرية وغير مقيدة وغير قابلة للإلغاء على جميع الأعمال المقدمة للمشاركة في الجوائز (إذا ما كانت هذه الحقوق مملوكة من قبل طرف ثالث يجب على المشارك أن يثبت أن هذا الطرف الثالث يمنح مثل هذه حقوق) لمنظمي جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية لاستخدام هذه الأعمال فقط تماشياً مع أهداف الجوائز, بما في ذلك لأغراض الترويج للجوائز, وتقديم الترشيحات, وتكوين لجنة من الحكام لاختيار الجوائز, وتنظيم حفل توزيع الجوائز ووضع إدخالات الفائزين متاحة للجمهور. يمنح المشارك أيضًا منظمي جوائز الإتحاد الدولي للصحفة الرياضية الحقوق الحصرية في تسجيل واستخدام الأصوات والصور لأي خطاب قبول يتعلق بدخول أو مشاركة أي مشارك آخر في حفل توزيع جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية في أي بث تلفزيوني أو أي موقع إلكتروني أو أي توزيع آخر أو منشور فيما يتعلق بالجوائز بما في ذلك الدعاية والأغراض الترويجية.

١٨- لا يتحمل منظموا جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية بأي شكل من الأشكال المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع كان (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر , خسارة غير مباشرة أو تبعية) أو عن أي خسارة أو ضرر أو إصابة شخصية تعرض لها أو تكبدها فيما يتعلق بالجوائز باستثناء حالات المسؤولية التي لا يمكن استبعادها بموجب القانون. على جميع المشاركين تعويض منظمي جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية , والإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية والأطراف ذات الصلة ضد أي خسارة أو ضرر (مباشر أو غير مباشر أو تبعي أو غير ذلك) ناشئ عن مشاركة المشارك في الجوائز.

١٩- المشاركة في جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية مفتوحة لجميع الصحفيين والمصورين المحترفين , باستثناء موظفي الإتحاد وموظفي جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية والأعضاء الحاليين في لجنة التحكيم , وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية(كما هو موضح في اللينك http://www.aipsmedia.com/index.html?page=executive

٢٠- لن يتم قبول أي مشاركات مرسلة كانت قد نشرت في مجلة AIPS أو www.aipsmedia.com

٢١- سيتم دعوة المرشحين النهائيين الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم وستكون عليهم المشاركة في برنامج المتسابقين النهائيين في فبراير ٢٠٢١. يتعين على منظمي جوائز الإتحاد الدَولي للصحافة الرياضّية دفع وترتيب جميع الرحلات الجوية والإقامة ووسائل النقل وبعض الوجبات المحددة. كما سيقدمون المساعدة للحصول على تأشيرة للوافد ( "ترتيبات السفر"). وسيتم تأكيد ترتيبات السفر مع المشارك لتحديد تاريخ السفر المناسب لشخص بالغ واحد ورحلات العودة والإقامة في الفنادق. ترتيبات السفر غير قابلة للتحويل أو الاستبدال أو الاسترداد نقدًا.

٢٢- يجب أن يكون جميع المشاركين قد ولدوا في أو بعد تاريخ ١ يناير ١٩٩٢. لا يمكن تقديم عملين مختلفتين في نفس الفئة الفرعية, مما يعني إرسال ملف واحد فقط لكل فئة فرعية (صورة واحدة للتصوير الفوتوغرافي، مقالة واحدة للكتابة، ملف فيديو أو صوت لفئة البث). لا تحتل فئات "المراسل الشاب" المرتبة الثانية والثالثة: سيكون لكل من الفئات الفرعية الثلاث فائز واحد مباشر. من بين العملين المقدمين لكل شخص، يمكن استخدام عمل واحد فقط لفئة أفضل مراسل شاب, ولكن لا يزال من الممكن التنافس في إحدى الفئات الرئيسية الأخرى. كل فائز سيحصل على الفرصة لتغطية حدث رياضي بمنحة تشمل: تذاكر الطيران, الأقامة وجميع التكاليف الآخرى يتكفل بها الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي.


الشـروط والأحكـام

1. القبول
نقدم هذا الموقع الإلكتروني, بما يشمل كافة المعلومات والبرمجيات والمنتجات والخدمات المتاحة فيه والمقدمة كجزء منه أو بالترابط معه إليك, المستخدم, بشرط قبولك لكافة هذه الشروط والأحكام والسياسات والإبلاغات المذكورة ضمناً هنا في سياسة الخصوصية الخاصة بنا والمتواجدة في:
"(الشروط)"

بدخولك هذا الموقع أو استخدامه فأنت تقر بأنك قد قرأت وفهمت ووافقت على الشروط وستلتزم فيها من دون قيود أو مؤهلات.

نحتفظ بحق تغيير هذه الشروط فوراً عن طريق نشر الشروط المحدثة في هذا المكان, ويمثل استمرارك في استخدام الموقع موافقة منك على أي تغييرات من الشروط نقوم بها من طرفنا.

تشير المصطلحات "جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١" و"نحن" للجهة المالكة للموقع ويشير المصطلح "أنت" للمستخدم أو المتصفح لموقعنا الإلكتروني.

2. إخلاء مسؤولية
يمكنك استخدام هذا الموقع لكن على مسؤوليتك الخاصة. يتم توفير هذا الموقع لك "كما هو" ضمن الحدود التي يسمح بها القانون دون أي ضمان من أي نوع صريحًا أو ضمنيًا. لا تضمن جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١ أو موظفيها أو وكلائها أو مزودي المعلومات من الأطراف الثالثة أو الجهات المرخصة لها أو ما شابه ذلك أن يكون الموقع أو تشغيله دقيقًا أو موثوقًا به أو دون انقطاع أو خاليًا من الأخطاء, ولا يملك أي وكيل أو ممثل أية صلاحية لإنشاء أي ضمان فيما يتعلق بالموقع الإلكتروني نيابةً جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١, كما تحتفظ عن جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١ بالحق في تغيير أو إيقاف أي جانب أو ميزة في الموقع الإلكتروني في أي وقت

3. حقوق الملكية في محتوى الموقع والترخيص المحدود لإتاحة دخول واستخدام الموقع
تعتبر جميع المحتويات الموجودة على موقع الويب أو المتوفرة عبر موقع الويب, بما في ذلك جميع التصميمات والنصوص والرسومات والصور والفيديوهات والمعلومات والتطبيقات والبرامج والموسيقى والملفات الصوتية والملفات الأخرى واختيارها وترتيبها (وتعرف مجتمعة بـ"محتوى موقع الويب") ملكية خاصة حصرية لجوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١ أو الجهات المرخصة لها أو الأطراف ذات الصلة مع حفظ جميع الحقوق. لا يجوز تعديل محتوى موقع الويب أو نسخه أو توزيعه أو تأطيره أو إعادة إنتاجه أو إعادة نشره أو تحميله أو عرضه أو إرساله أو نقله أو بيعه بأي شكل أو بأي وسيلة, سواءً كليًا أو جزئيًا, من دون موافقتنا الخطية المسبقة, والتي قد يتم حجبها وفق تقديرنا المطلق. طالما أنك تتصرف وفقًا للشروط: (١) يتم منحك ترخيصًا محدودًا للوصول إلى موقع الويب واستخدامه فقط لاستخدامك الشخصي غير التجاري و(٢) يتم منحك ترخيصًا محدودًا للوصول إلى أو استخدام أو تحميل أو طباعة نسخة من أي جزء من محتوى الموقع الذي حصلت عليه بشكل قانوني وصحيح فقط من أجل استخدامك الشخصي غير التجاري. يمنع عليك تحميل أو إعادة نشر أي محتوى موقع على أي موقع إنترنت أو إنترانت أو إكسترانت, ويجب ألا تدمج أي معلومات ذات صلة في أي قاعدة بيانات أو مجموعة أخرى, كما أن أي استخدام آخر لمحتوى موقع الويب محظور تمامًا. يخضع هذا الترخيص المحدود لهذه الشروط, ويجوز لنا اتخاذ أي إجراء قانوني فيما يتعلق بأي انتهاك للشروط, كما يمنع تماماً أي استخدام للموقع أو لمحتوى الموقع, بخلاف ما هو مصرح به على وجه التحديد هنا, من دون موافقة خطية مسبقة لدينا (والتي قد يتم حجبها وفقًا لتقديرنا المطلق), وسيقوم تلقائيًا وفوراً بإلغاء جميع التراخيص الممنوحة بواسطة جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١, كما قد ينتهك مثل هذا الاستخدام غير المصرح به أيضًا القوانين المعمول بها, بما في ذلك قوانين حقوق النشر أو العلامات التجارية وقوانين وأنظمة الاتصالات. لا يجوز تفسير أي شيء في هذه الشروط على أنه يمنح أي ترخيص لأي حق ملكية فكرية. في أي وقت ما لم يتم النص عليه بصراحة هنا, كما يحق لنا وبدون موافقتك إلغاء أي ترخيص نمنحه من طرفنا وفقًا لتقديرنا الخاص دون الحاجة لإعطاء أي إشعار أو سبب.

4. العلامات التجارية
تعتبر كافة محتويات الموقع وأسماء المنتجات والعلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات المزودة من قبل جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١ والجهات المانحة للترخيص والجهات المرتبطة بها على الموقع الإلكتروني مملوكة بالكامل أو مرخصة ترخيصا ساريا من قبل جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١ ومانحي الترخيص لها والجهات المرتبطة بها. وتبقى كافة أسماء المنتجات والعلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات المملوكة من قبل أطراف ثالثة ملكية هذه الأطراف.

5. المواقع الإلكترونية للأطراف الثالثة ومحتواها
قد يحتوي موقع الويب أو قد يتم إرسالك من خلال موقع الويب على روابط لمواقع وإعلانات أخرى "(مواقع الأطراف الثالثة)", فضلاً عن مقالات وصور فوتوغرافية ونصوص ورسومات وصور وتصاميم وموسيقى وملفات صوتية وفيديوهات ومعلومات وتطبيقات وبرامج ومحتوى أو عناصر أخرى تنتمي إلى أو تنشأ من أطراف ثالثة "(محتوى الأطراف الثالثة)". لا يتم التحقيق في أو مراقبة أو التحقق من مواقع الأطراف الثالثة ومحتوى الجهات الخارجية للتأكد من دقتها أو مدى ملاءمتها أو اكتمالها. ولا تعتبر جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١ مسؤولة عن أي مواقع لأطراف ثالثة يتم الوصول إليها من خلال موقع الويب أو عن أي محتوى تابع لجهة خارجية يتم نشره على الموقع أو يكون متاحاً أو يتم تثبيته من خلاله, بما في ذلك أي محتوى أو آراء أو ممارسات خصوصية أو سياسات أخرى موجودة في مواقع الأطراف الثالثة أو محتوى الأطراف الثالثة. ولا يتضمن أي تضمين أو ربط أو تثبيت لأي من مواقع الأطراف الثالثة أو أي محتوى تابع لطرف ثالث أي موافقة أو تأييد من جانبنا, وإذا قررت مغادرة موقع الويب الخاص بنا والوصول إلى مواقع الأطراف الثالثة أو استخدام أو تثبيت أي محتوى تابع لجهة خارجية فأنت تقوم بذلك على مسؤوليتك الشخصية.

6. قواعد السلوك
جوائز الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي لعام ٢٠٢١ ليست مسؤولة عن سلوكك أو سلوك أي طرف ثالث, ويُحظر عليك استخدام موقع الويب لنشر أو نقل أية مواد قد تكون تمثل انتهاكًا أو تهديدًا أو تكون كاذبة أو مضللة أو مسببة للإهانة أو تشهيرية أو تنتهك الخصوصية أو إباحية أو تشكل إزعاجاً أو مسيئة أو عنصرية أو غير قانونية أو غير شرعية أو أي مواد يمكن أن تشكل أو تشجع السلوك الذي يعتبر جريمة جنائية أو ينتهك حقوق أي طرف أو قد يؤدي إلى إقامة أية دعاوى مدنية أو ينتهك أي قانون, كما يُحظر عليك استخدام موقع الويب للإعلان عن أي طلب تجاري أو القيام به.

7. اختيار القانون والاختصاص
تخضع هذه الشروط لقوانين سويسرا , ويجب تفسيرها وفرضها وفق هذه القوانين.


سياسة الخصوصية

نحن ملتزمون بالحفاظ على خصوصية زوار موقعنا الإلكتروني "(أنت)" أو "(أنتم)", وتحدد هذه السياسة (١) المعلومات التي سنقوم بجمعها و(٢) كيفية استخدامنا لهذه المعلومات و(٣) كيف يمكن أن نفصح عن بعض هذه المعلومات لأطراف أخرى.

1. ما هي المعلومات التي نقوم بجمعها؟
من الممكن أن نقوم بجمع وتخزين واستخدام الأنواع التالية من المعلومات:
معلومات عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك وزياراتك لهذا الموقع واستخدامك له.
المعلومات التي تزودنا بها لغرض التسجيل في الموقع.
المعلومات التي تزودنا بها لغرض تسجيل الاشتراك في إحدى الجوائز أو الاشتراك في إحدى خدماتنا على الموقع الإلكتروني أو إشعارات البريد الإلكتروني أو النشرات الإخبارية.

2. ملفات تعريف الارتباط (كوكيز)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط وأنت ملزم عند استخدامه بالموافقة على استخدام هذا النوع من الملفات. يتكون ملف تعريف الارتباط من معلومات يرسلها ملقم الويب إلى متصفح الإنترنت الخاص بك ويتم تخزينها على متصفح الإنترنت. يتم بعد ذلك إرسال المعلومات هذه إلى الملقم كل مرة يطلب فيها متصفحك صفحة من الملقم, ويتيح هذا لملقم الويب التعرف على متصفح الإنترنت الخاص بك وتتبع موقعه.
تنظم الإعدادات الافتراضية لمعظم برامج متصفحات الإنترنت لتقبل ملفات تعريف الارتباط, لكن إن اخترت ألا تتلقى ملفات تعريف الارتباط يمكنك تغيير خيارات متصفح الإنترنت الخاص بك ليعطيك إشعاراً عندما يحول كمبيوترك تلقي هذا النوع من المفات أو أن يرفض هذه الملفات بدون حاجة لإعلامك بها. يجدر الملاحظة هنا بأن رفض تلقي ملفات تعريف الارتباط سيؤثر على تصفحك لموقعنا الإلكتروني بشكل عام, فنحن نستخدم أيضا ملفات تعريف الارتباط لنجمع إحصائيات الموقع الإلكتروني, مما يتيح لنا فهم احتياجات مستخدمي موقعنا بشكل أفضل وتحسين شكل ووظيفة الموقع الإلكتروني.

3. استخدام معلوماتك الشخصية
سيتم استخدام المعلومات الشخصية المقدمة إلينا عبر هذا الموقع للأغراض المحددة في سياسة الخصوصية هذه أو في الأجزاء ذات الصلة من الموقع.
قد نستخدم معلوماتك الشخصية للأغراض التالية:
تمكين استخدامك للخدمات المتاحة على الموقع الإلكتروني.
إرسال إخطارات البريد الإلكتروني التي طلبتها على وجه التحديد.
إرسال الاتصالات التسويقية المتعلقة بأعمالنا والتي نعتقد أنها قد تهمك بالبريد أو, حيثما وافقت على ذلك بالتحديد, عن طريق البريد الإلكتروني أو تقنية مماثلة (يمكنك إبلاغنا في أي وقت إذا لم تعد تحتاج إلى اتصالات تسويقية).
نتعامل مع الاستفسارات والشكاوى المقدمة من أو عنك المتعلقة بالموقع.
لن نوفر معلوماتك الشخصية لأي أطراف ثالثة لغرض التسويق المباشر بدون موافقتك الصريحة.

4. الإفصاحات
قد نقوم بالكشف عن معلومات عنك لأي من موظفينا أو ضباطنا أو وكلائنا أو موردينا أو المتعاقدين الفرعيين معنا بقدر ما يكون ذلك ضروريًا وبشكل معقول للأغراض المحددة في سياسة الخصوصية هذه.
بالإضافة إلى ذلك ,قد نكشف عن معلوماتك الشخصية:
بالقدر الذي يطلب منا القيام به بموجب القانون.
فيما يتعلق بأي إجراءات قانونية أو إجراءات قانونية مستقبلية.
من أجل إثبات أو ممارسة أو الدفاع عن حقوقنا القانونية (بما في ذلك توفير المعلومات للآخرين لأغراض منع الاحتيال والحد من مخاطر الائتمان).
ولن نقدم معلوماتك إلى أية أطراف ثالثة سوى وفق ما هو منصوص عليه في سياسة الخصوصية هذه.

5. أمن معلوماتك الشخصية
سنأخذ الاحتياطات الفنية والمؤسسية ضمن نطاق المعقول لمنع ضياع أو إساءة استخدام أو تغيير معلوماتك الشخصية, لكننا ان نتحمل مسؤولية أي وصول إلى هذه المعلومات يتم من قبل أطراف ثالثة.
إرسال البيانات عبر الإنترنت غير آمن بطبيعته, ولا يمكننا ضمان أمن المعلومات المرسلة عبر الإنترنت.
أنت مسؤول عن الحفاظ على سرية كلمة السر ومعلومات المستخدم الخاصة بك ولن نطلب منك إدخال كلمة السر إلا عندما تريد تسجيل الدخول إلى الموقع.

6. تعديلات سياسة الخصوصية
قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه بين الفينة والأخرى عن طريق نشر نسخة جديدة على موقعنا, ويجدر بك تفقد هذه الصفحة دورياً للتأكد من موافقتك على أية تغييرات.

7. الدخول والتصحيح
يمكنك الطلب منا أن نزودك بأية معلومات شخصية نملكها بشأنك, بشرط أن يتم هذا التزويد بعد إثبات هويتك بأدلة كافية.
نرجو منك الاتصال بنا إن كان لديك اعتقاد بأن أي من المعلومات الشخصية التي بحوزتنا بشأنك غير صحيحة أو ناقصة أو إن أردت تغيير خيارات التسويق, وسنقوم بمراجعة المعلومات الخاطئة أو تحديث أو تغيير معلوماتك أو خياراتك فور استلام طلبك ضمن حدود المعقول.

8. المواقع التابعة لأطراف ثالثة
يشمل هذا الموقع روابط إلى مواقع أخرى, ونحن غير مسؤولين عن سياسة الخصوصية أو الممارسات في المواقع التابعة لأطراف ثالثة.

9. النشرات الإخبارية
إذا قمت بالاشتراك في نشرتنا الإخبارية ولا ترغب في تلقيها بعد الآن يمكنك إلغاء الاشتراك وفق التعليمات المذكورة في النشرات الإخبارية أو تبليغنا على عنوان البريد الإلكتروني التالي: info@aipsawards.com


تسجيل